[b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b]نتائج التقييم الزاتى 2010 /2011
1- القدرة المؤسسية
نقاط القوة:
- تم عمل لوحات موضحة للقوانين المنظمة للعمل برياض الاطفال ومن ثم إحترامها
- وضع ميثاق وعمل ولائحة للقوانين المنظمة للعمل برياض الاطفال ومن ثم إحترامها
- تم عقد اجتماع لتوعية العاملين بالروضة للتعرف على اللوائح والقوانين المنظمة للعمل برياض الاطفال ومن ثم إحترامها
- عمل لائحة محاسبية داخل الروضة ووضع نظام تحفيز وإثابة للعاملين
- تم عمل صندوق لتلقى المقترحات والشكاوى وكذلك تلقيها على الموقع الإلكترونى للروضة
- *تحدد القيادة المهام والمسؤليات التي يمكن تفويضها، ويتم تدريب العاملين عليها مع منح السلطة اللازمة لتنفيذ المهام المفوضة
- ومتابعة الأداء.
- الإقلال من قبول الاطفال المقمين فى مناطق بعيدة عن الروضه
- توزيع الهدايا والحلوى والتغذيه المحببه للاطفال
- عمل رحلات عمل تقارير للمعلم والمعلم المساعد-تقارير الموجهين
- وجود كوادر بشريه
- تقارير الموجهين-المعلم –المعلم المساعد
- عمل تقرير لكل معلمة داخل القاعة
- تم تفعيل وحدة التدريب
- عمل اجتماعات وندوات بين وحدة التدريب والجودة
- عمل مسابقات بين القاعات لإبراز المعلمة المتميزة
- تدريبات مستمرة للمعلمات بالمؤسسة لرفع كفاءة العملية التعليمية
- تدعم القيادة بيئة التعلم بطريقة جيدة
- وجود نظام لمتابعة وتحفيز المعلمات والمتعلمين
- تم تبادل الخبرات بين العاملين من خلال الحلقات النقاشية والمؤتمرات والتدريب
- يتم عمل ابحاث لإكتساب الخبرات فى تعليم الطفل
- إجتماعات للعاملين بالمؤسسة لمعرفة ما هى متطالبهم وأحتياجاتهم .
- وضع خطة لوحدة التدريب تتضمن أنشطتها خلال العام الدراسى .
- تفعيل خطة التنمية المهنية للعاملين
- وذلك بمشاركة المعنيين
- تفعيل خطة تنمية مهارات الأمن والسلامة من خلال وحدة التدريب .
- وجود طفاية حريق –جردل رمل امام كل قاعة– وجود صيدلية الاسعافات الاولية لكل قاعة
- تبادل المؤسسة الخبرات مع المؤسسات المعنية لتنمية
- مهارات الأمن والسلامة لدى العاملين
- ينفذ فريق المشاركة المجتمعية بالمؤسسة آليات التوعية بأهمية المشاركة المجتمعية
- تعلن المؤسسة عن الأنشطة والخدمات التي
- يمكن للأسرة والمجتمع المشاركة فيها في ضوء
- تشرك المؤسسة ممثلين عن الأسر وأعضاء
- المجتمع المحلي ومؤسساته ( مثل: الجمعيات
- الأهلية- الجامعات- مؤسسات المجتمع المدني
- مثل المطافئ والإسعاف والدفاع المدنى- في
- تطوير العملية التعليمية في ضوء الأولويات
- عمل أجتماعات داخل الوحدة التدريب وتوزيع المسؤليات لمتابعة عملية التقويم .
- اشتراك العاملين في اعداد رؤية الروضة
- اشتراك ممثلين عن اولياء الامور في رؤية الروضة
- أشتراك ممثلين عن العاملين بالمؤسسة فى تنفيذ الخطة .
- تنظيم دورات تدريبية داخلية .
- نشر التقرير على الموقع الألكترونى الخاص بالروضة
2- الفاعلية التعليمية
نقاط القوة:
- المتعلمين لديهم مهارات التحدث
- والأستماع فى :-
- ( اللغة العربية – الأنجليزية-
- المهارات العلمية – الرياضية )
- أتباع المتعلمين للسلوك الصحيح أثناء وتناول الطعام والشراب
وأستخدام أدوات الطعام والفرش
تبادل الخبرات مع الزملاء
- تنفيذ برامج تدريبية للمعلمات
- حرص المعلمات على التقييم الذاتى والاستفادة منة فى تحسين الاداء
- المسابقات المستمرة *الندوات *الاحتفالات
- تقدم مستوى المتعلمين فى جميع الأنشطة .
- تعديل سلوك المتعلم من خلال أساليب التقويم المختلفة والمتنوعة.
-تعريف ومحاكاة المتعلم للقضايا المعاصرة عن طريق أنشطة التعليم
والتعلم
- نقل خبرات وارتفاع مستوى المعلم والمتعلم من خلال تتبادل الزيارات للموسسات الأخرى
- تفعيل خطة الأنشطة الداخلية والخارجية .
- المتابعات الفاعلة لتقويم الأنشطة .
- تفعيل المسابقات والحفلات الخاصة بالمناسبات
- ( عيد الطفولة – عيد الأم – ثورة 25 يناير – مسابقات الفنية – الحركية وغيرها)
- عقد ندوات عن الأرشاد النفسى للمعلمات وأولياء الأمور
- عقد ندوات عن الأهتمام بالثقافة الصحية و الوقايه من الأمراض
- عمل مسابقات بين المتعلمين ( مسابقة الطفل المثالى مسابقة تنمية الوعى المرورى والدفاع المدنى).
/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b]